القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجوز أكل الضبع : هل يجوز أكل الضبع في الإسلام

 لا شك أنك من الاشخاص الذين جربوا لحم الضبع وأكلوه، و لا تعرف حقيقته هل هو حلال أم حرام، وأيضا من الممكن ان تكون من الاشخاض الذين يريدون تدوق لحم الضبع أو الضباع فتتردد و تبحث هل يجوز أكل الضبع وهل هو حرام وتريد معرفة الحقيقة و ذلك بالاستعانة بالأحاديث النبوية والدلائل.


في هذا المقال يا عزيزي الزائر سوف نقدم لك جواب صحيح عن السؤال المتداول كثيرا والذي هو ( هل يجوز أكل الضبع ) و أيضا سنقدم لك بعض المعلومات عن الضبع التي من الممكن أن لا تعرفها، فقط تابع القراءة يا عزيزي الزائر.

هل يجوز أكل الضبع ؟

في الحقيقة أنه اختلفت آراء العديد من الفقهاء و العلماء فهناك من يحلل أكل الضبع وهناك من يحرمه لكن في الحقيقة وبالاستعانة بالحديث النبوي الشريف. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

^ إنها صيد ^

فالضبع صيد و يجوز أكله في حالة ذبحه و إلقاء ما في بطنه وتنظيفه جيدا و طبخه فهو حلال، بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين جربوا أكل الضبع يقولون أن بلحمه فوائد كثيرة و يعتبر دواء لبعض الأمراض...


 ما هو الضبع ؟


الضبع هو حيوان ينتمي الى مجموعة الضبعيات، بحيث يعتبر حيوان مفترس، يخرج بالليل ليبحث عن طعامه سواء كان منفردا أو مع مجموعة من الضباع. بحيث أن الضبع يأكل الجيف والبقايا من الفريسات المصطادة عن طريق مختلف الحيوانات، فهو يشبه حيوان الكلب سواء في طريقة تمزيق الفريسة بأنيابه القوية و فك هائل، 

تنتمي الضباع الى الحيوانات الليلية حيث تصطاد في غالب الأحيان في الليلي و قد ترغم على الصيد في الصباح الباكر سواء كانت متعبة أو تحتاج الى فريسة لكي تستمر على قيد الحياة.

هناك نوعين من الضباع :

الضباع المخططة والضباع المرقطة بحيث أن الضباع المرقطة تقتل ما يقارب 95% من الحيوانات التي تتناولها (الفريسة) لكن الضباع المخططة فيسمون عليها القمامة بشكل عام.

reaction:

تعليقات

إعلان
إعلان