القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج قشرة الشعر : علاج قشرة الشعر الجاف والدهني

علاج قشرة الشعر : قشرة الرأس و الهبرية


لا شك أنك من الأشخاص الذين يعانون من قشرة الشعر، و تريد التخلص منها و أن لا ترجع مرة أخرى إليك، و جربت العديد من الطرق التي كنت تظن أنها لكن بدون جدوى لم تجد الحل للقشرة لحد الآن أنت تعاني من القشرة.

في هذا المقال سوف نقدم لك يا عزيزي الزائر (الزائرة) تعريف عن قشرة الرأس وأسبابها و وطرق التخلص منها استعمالا سواءا المواد الطبيعية أو غيرها و سنقدم لك أيضا بعض النصائح للتخلص منها ... الأهم هو التخلص من القشرة بمرة واحدة.

تعريف قشرة الرأس وأسبابها :

تسمى ب قشرة الرأس أو قشرة الشعر أو الهبارية أو الهبرية أو الإبرية ... تنتج قشرة الشعر عن طريق تساقط الخلايا الميتة اللاصقة بفروة الشعر و ذلك عن طريق تجديدها تقريبا كل شهر، لكن هذا التساقط قد يختلف من شخص لآخر وذلك يتجلى في تساقط الخلايا تكون ميتة، أما الاختلاف الذين يختلف من شخص لآخر وأ سباب القشرة فتتجلى عن فارق العمر لدى الشخص والاختلاف يكون ايضا ذكر أو أنثى إضافة الى الشعر الدهني أو النظام الغدائي الغير منتظم أيضا او ان المصاب بالقشرة يكون مصاب ببعض من الامراض المزمنة التي تتجلى في الأمراض العصبية أو نقص المناعة. إضافة الى هذا نقص الفيتامين A في الاجسام ... 

يعد جفاف البشرة ايضا سبب رئيسي الاصابة بالقشرة، لان جفاف البشرة ينتج عنه فتات مما يسبب بالاصابة ب الهبارية. أيضا عدم الاستحمام بالشكل الكافي فهو سبب يعد من الاسباب الرئيسية أيضا لان عدم غسل الشعر بانتظام يؤدي الى تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس مما ينتج عنه الاصابة بالقشرة، وأيضا المصابين ببعض الأمراض الجلدية كالصدفية والاكريزما تكون سببا في ظهور القشرة.

الاكثار من استعمال مرطبات الشعر و بعض مستحظرات لتجميل الشعر فهو ينتج عنه حساسية للشعر مما ينتج عنه ظهور القشرة و ذلك سواء كانت القشرة ناتجة عن بقايا هته المستحظرات بالشعر يعني عدم غسل الشعر بعض إضافة له هته المستحظرات أو الإكثار منها يسبب حساسية لفروة الشعر الذي ينتج عنه قتل الخلايا و تساقطها و يؤدي هذا الأخير الى ظهور القشرة بالرأس.

تغيير الشامبو فهو سبب رئيسي لظهور القشرة بالشعر.

طرق التخلص من قشرة الشعر :

هناك العديد من الطرق للتخلص من قشرة الشعر وتتجلى في طرق طبيعية و أخرى غير طبيعية لكن في هته الفقرة سنقدم لكم أفضل الطرق التي ينصح بها العديد من الأطباء و التي جربها العديد من الأشخاص و تخلصو من القشرة.


الطريقة الأولى : التخلص من قشرة الرأس بالخل :

هل أنت من الأشخاص الذين يريدون التخلص من قشرة الشعر في وقت سريع؟ 

يعتبر الخل من أفضل المكونات للتخلص من قشرة الرأس أو الشعر في فترة وجيزة وذلك عن طريق هته الوصفة الطبيعية :

تقوم بخلط نصف كوب خل أبيض مع نصف كوب ماء دافئ و تضيف إليه نصف كوب خل التفاح وتخلط المكونات جيدا. تقوم بدلك فروة الرأس جيدا بهته الوصفة وتنتظر مرور حوالي ربع ساعة ( ١٥ دقيقة ) و تغسل الشعر بالماء.

الطريقة الثانية : استعمال الصبار للتخلص من القشرة :

يعد الصبار من أفضل العناصر الطبيعية للتخلص من القشرة التي توجد بالشعر إضافة الى أنه يساعد على تقوية الشعر.

تقوم بتدليك هلام الصبار على فروة الشعر جيدا وتتركه مدة تتجاوز عشرون دقيقة و تغسل الشعر بالماء بعد العملية و تكرر هته الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل.

الطريقة الثالثة : استخدام زيت جوز الهند للتخلص من الهبرية :

تقوم بوضع زيت جوز الهند على الشعر و يدلك جيدا و تقوم بتغطية الرأس و تترك الزيت مدة تتجاوز ساعتين على الأقل للحصول على نتيجة جيدة بالأخير وبعد مرور حوالي 3 ساعات تقوم بغسل الشعر بالشامبو الخاص بك جيدا ( ينصح بعدم تغيير الشامبو لان تغييره يعد سببا في ظهور القشرة بالشعر)

الطريقة الرابعة : استخدام زيت الزيتون للتخلص من الهبارية :

تعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية و التي تم ذكرها في القرآن الكريم، فان استخدامها كوصفة ستقضي على القشرة التي تظهر في الشعر.

تستعمل زيت الزيتون بنفس طريقة استعمال زيت جوز الهند ، اما الاختلاف فيكمن أن زيت الزيتون لا يجب عليك غسلها يعني يمكنك تركها بالشعر فهي تساعد على تقوية الشعر و جيدة للشعر.

الطريقة الخامسة : استعمال عصير الليمون لعلاج قشرة الشعر :

يعد عصير الليمون من الطرق الطبيعية لعلاج قشرة الشعر و ذلك عن طريق وضع عصير الليمون على فروة الشعر ويدلك جيدا و بعد مرور حوالي عشرون دقيقة تقوم بغسل الشعر جيدا ( ينصح بعدم ترك عصير الليمون في الشعر مدة تتجاوز نصف ساعة).

نصائح مهمة للتخلص من قشرة الشعر :

  1. عدم تغيير الشامبو الخاص بك (يستحسن بعدم تغييره مدى الحياة)
  2. استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوي على الزنك.
  3. تنظيف فرشات الشعر جيدا (المشطة) للتخلص من البتكتيريا و الميكروبات التي تتكاثر بالفرشات.
  4. غسل الشعر يوميا بالماء الدافئ.
  5. التقليل من استخدام كريمات الشعر.
  6. غسل الوسائد و استبدالها كل فترة معينة.

reaction:

تعليقات

إعلان
إعلان