تساقط الشعرأسبابه وعلاجه

تساقط الشعرأسبابه وعلاجه

    علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

    تساقط الشعر

    تحلمين بشعر جميل قوي وكثيف، نجيب عن أسئلة تُقلق كافة النساء حول الحفاظ على جمال الشعر وكيفية العناية به وحمايته من التساقط.


    اسباب تساقط الشعر الشديد

    يرتبط  تساقط الشعر بعدة عوامل أهمها التقدم بالعمر، الجينات، التغيرات الهرمونية والضغط النفسي، وقد يكون السبب الدخول في دورة تساقط ونمو الشعر الذي يتجدد من خلالها الشعر.
    غير أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد هو سوء التغذية ونقص عامل الحديد والحامض الأميني(Amino Acid) الذي يكون في الدم.

    كما ويمكنك قراءة هذه المقالة للمزيد من التفاصيل >> فوائد حمض الفوليك للشعر


    كيف تتم العناية الصحيحة بالشعر

    بالحماية من الشمس، وذلك بتجنب الساعات الحارة أو حمايته بوضع قبعة كبيرة ومريجة خاصة وأن حرارة الشمس في بلادنا مرتفعة ومستمرة طوال العام تقريبا. والدوام على تغذيته بأقنعة مغذية مرتين في الأسبوع وغسله بشمبوان ناعم وقناع ملائم لمده بالعناصر المقوية والفيتامينات.

    الريجيم القاسي يسبب تساقط الشعر؟

    الريجيم القاسي يسبب نقصا في المواد الغذائية اللازمة لتغذية الشعر مما يضعفه ويجعله عرضة للعوامل الخارجية فيتساقط.

    تؤثر بعض مستحضرات التجميل على فروة الرأس؟

    غالبا ما تحتوي  مستحضرات التجميل وخاصة تلك التي تستخدم في تلوين الشعر على مواد كيماوية ضارة، واستخدامها المتكرر والخاطئ يؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر.


    كيف نختار مواد العناية بالشعر؟

    يجب مرعاة العوامل الأساسية المحددة لجودة المستحضرات وهي : المصدرالموثوق، التركيبة المكونة لهذه المواد وأن تكون مجربة طبيا، وأن تجربيها بنفسك حتى تتلمسي النتيجة بصورة حقيقية.


    علاج قشرة الشعر المزعجة؟

    استشيري أخصائي الشعر للتخلص من القشرة بمنحك الشامبو الملائم ضد القشرة. اغسلي شعرك يوميا للتخلص من فائض الدهون واشطفيه جيدا من أثار الشامبو والأقنعة، قللي من استعمال بخاخات تثبيت الشعر والجِل قدر الإمكان لتجنب إغلاق مسام فروة الرأس.


    الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

    ركزي على استعمال مستحضرات ملائمة للشعر الملون التي تحافظ على ثبات لونه لمدة طويلة، واستخدمي الأقنعة المغذئية للحفاظ  على أطراف الشعر المصبوغ ومنعها من التقصف.


    الاهتمام بالشعر وتطويله

    يتطلب الشعر عناية يومية من دون كلل أو ملل تتخلص بالخطوات التالية:


    -تدليك فروة الرأس وتسريح الشعر صباح مساء بأمشاط صحية، يفضل أن تختاري الجيدة منها، سرحي شعرك في كل الإتجاهات دون تكسير الشعر،وذلك لتحرير المسام وتنشيط الدورة الدموية وحث الإفرازات الدهنية وبالتالي مقاومة التساقط لتوزيع الدماء والغذاء على مجمل فروة الرأس.


    -تفادي البروشينغ الساخن والمواد الحارقة وتطبيق الأقنعة المقوية والزيوت المرطبة والمغذية حسب حاجة الشعر.
    -غسل الشعر بانتظام من دون مبالغة بالمستحضرات الغنية مع العلاجات المرافقة، وحماية الشعر من الشمس والهواء وقص أطرافه المتقصفة كل ستة أسابيع.

    إرسال تعليق