زيت جوز الهند وفوائده الصحية

زيت جوز الهند 

فوائد زيت جوز الهند


زيت جوز الهند أوكما يعرف أيضا باسم النارجيل يدخل في العديد من الصناعات الغذائية والتجميلية، بالإظافة إلى تحضير الخلطات العلاجية للشعر والبشرة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالأحماض الذهنية والفيتامينات، والأملاح المعدنية وغيرها، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهم فوائد جوز الهند.


 فوائد جوزالهند للشعروالبشرة

زيت جوزالهند من أفضل الأشياء التي يمكنك استعمالها مباشرة على بشرتك وشعرك. فهو يريح في المشاكل الجلدية المؤقتة كالطفح الجلدي، ويساعد كثيرا في علاج واستعادة مظهر البشرة الشبابية. ولقد عرفت فائدته صحيا أيضا في مساعدة الناس الذين يعانون من العدوى البكتيرية للجلد، بالإظافة إلى العديد من مشاكل الجلد.


 فوائد زيت جوزالهند

ليس فقط يُنَعم ويلين فعليا بشرتك، فزيت جوز الهند له فوائد أخرى هي خواص مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من التلف. زيت جوز الهند أيضا هو زيت ممتاز في عمليات تدليك الجسم.
والدليل العلمي يشير إلى أن زيت جوز الهند هو مضاد للتأثيرات الجرثومية والفيروسية والتي تحدث للبشرة عادةً.


فوائد زيت جوز الهند العضوي

معظم الزيوت تتأكسد وتفسد سريعا وتسبب أضراراً كبيرة لأجسامنا. وزيت جوز الهند لايتأكسد بسهولة ولا يسبب أضرارا لأجسامنا مثل كثير من الزيوت النباتية الأخرى.
زيت جوز الهند يساعد أجسامنا عل امتصاص مواد غذائية أخرى هامة بشكل فعال مثل فيتامين(A).
وزيت جوز الهند له درجة إحتراق أعلى من زيت الزيتون، وهو ما يعني تحمله درجة حرارة أعلى دون يتأثر بها.
هناك العديد من زيوت الغنية بالأوميغا 3 (omega3) الصحية يمكننا الإختيار بينها للاستهلاك، مثل زيت بذرة الكتان وزيت الزيتون، ولكنهما لايعملان جيدا تحت تأثير درجة الحرارة العالية المستخدمة في الطهي. على عكس زيت جوز الهند يمكن استعماله في درجة حرارة عالية دون تأثره.

ومن الأصعب أن يفسد زيت جوز الهندي، على خلاف زيوت الطهي الأخرى، والتي عادةً تفسد حتى قبل إحضارها لبيتك بفترة طويلة. وفساد الزيوت يسبب أضراراً بالغة للجسم، والتي قد تؤدي إلى مرض السرطان.
زيت جوز الهند يظل صالحا لمدة أكثر من عام في درجة حرارة الغرفة العادية.


مواضيع ذات صلة:




المراجع

1^ Jessica Migala، "What Is Coconut Oil? Whether It’s Healthy, How to Use It, and Everything Else to Know".

2^  Kris Gunnars (11-1-2018), "Top 10 Evidence-Based Health Benefits of Coconut Oil"، www.healthline.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.

ليست هناك تعليقات