أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك

أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك

    أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك

    أطعمة khalijii


    مع حلول فصل الصيف وبدء إرتفاع درجة الحرارة، لابد لنا من وجود بديل يعوضنا عن كمية المياه التي يفقدها جسمنا على هيئة عرق أو بول خصوصا مع إرتفاع معدل الرطوبة، لذلك وجدنا أن أفضل بديل يساعدنا في المحافظة على رطوبة أجسمنا في هذا الحر الشديد هو الأطعمة والخضروات الطبيعية.
    وهنا أتينا لكم بأفضل الأطعمة التي تحافظ على رطوبة جسمك:


    الفلفل الحار

    نعلم أنه أخر نوع يمكن توقعه في مسألة الترطيب، ولكن الحقائق والأبحاث تقول إن الفلفل الحار من أفضل الخضروات التي تعمل على معادلة درجة حرارة بالجسم مع المناخ الخارجي، بالإظافة إلى حالة الإنتعاش التي يشعرك بها بعد تناوله، ولكن علينا عدم الإكثار منه وتناوله بصوره معتدلة.


    جوز الهند

    بالإظافة إلى مذاقه اللذيذ وطعمه الحلو إلا أن جوز الهند أو مياهه يعملان على المحافظة على رطوبة الجسم لفتراتٍ طويلة لذلك ننصحكم بتناوله دائما.

    كما ويمكنك قراءة هذه المقالة للمزيد من التفاصيل >> زيت جوز الهند وفوائده الصحية.


    البروكلي

    يحتوي البروكلي على نسبة عالية من المياه، وله فوائد غذائية عديدة ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وفوق كل ذلك لايحتوي على سعرات حرارية عالية، فيعمل على ترطيب جسمك مع المحافظة على وزنك المثالي.

    الفراولة

    تحتوي هذه الفاكهة على نسبة كبيرة من الأملاح والمياه، مما يجعلها عاملا مساعدا في ترطيب الجسم.


    الكرفس

    يحتوي على نسبة عالية جداً من المياه ولايحتوي على سعرات حرارية، فيعمل على ترطيب الجسم بمجرد تناوله، فإحرصوا على تناوله باستمرار.

     كما ويمكنك قراءة هذه المقالة للمزيد من التفاصيل >> الكرفس وفوائده المذهلة


    الخضروات الورقية

    تبلغ نسبة المياه بها حوالي %95 فتعطيك إحساس عالي بالإنتعاش والترطيب.


    البطيخ

    به نسبة كبيرة من السوائل، ويساعد على ترطيب الجسم بصوره كبيرة، وعلاوة على ذلك لايحتوي على سعرات حرارية، فيمكنك تناوله كيفما شئت دون الخوف من زيادة الوزن أو تدمير الريجيم.


     الطماطم

    تحافظ على رطوبة الجسم ومنسوب المياه به، لأن تكوينها يعتمد في الأساس على المياه حيث تبلغ نسبتها حوالى %94، فاحرصوا على تناولها خصوصا مع السَلطات.

    مواضيع ذات صلة:

    إرسال تعليق