حُقن الفيتامينات للبشرة

حُقن الفيتامينات للبشرة
    حقن الفيتامينات



    حُقن الفيتامينات



    أكدت دراسات أن أهم الفيتامينات الصديقة لجمال وشباب البشرة هي فيتامين Aو Eو C، فهذه الفيتامينات متوفرة في تغذيتنا، ونجدها في عدد من كريمات العناية بالبشرة، إلا أن البشرة تستفيد منها أكثر حين تحقن فيها مباشرة، عن طريق آلة تضخ كمية محدودة من الفيتامينات، بوخزها في المناطق المستهدفة، وهذه العملية تسمى (La mésothérapie). وللإستفادة من هذه التقنية وإعادة الإشراق إلى البشرة، "يلجأ المختصون في هذه التقنية، إلى إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة، ويُستعمل كوكتيلا من الفيتامينات، حسب كل حالة، وتستغرق هذه العملية أربع حصص، وتستمر فعاليتها مابين 6 أشهر وسنة واحدة، حسب اهتمام الحالة ببشرتها".
    وللتعرف على خصائص الفيتامينات التي تعيد الشباب والإشراق للبشرة، وفوائد هذه الفيتامينات على البشرة.


    فيتامين C

    هو مصدر إشراق البشرة، لأنه يعيد إحياء الخلايا من العمق، ويحد من شيخوخة البشرة وترهل الجلد، بتحفيز خلايا الكولاجين، كما يُنعِم البشرة ويخفي التجاعيد، وفيتامين C متوفر في الحوامض، والفلفل، والكبد، والكرنب.


    فيتامين E

    هو أفضل فيتامين مضاد للشيخوخة، وللوقاية من أشعة الشمس الضارة، لأنه من أحسن مضادات الأكسدة، وهو متوفر في الزيوت النباتية، والقمح، الذرة، الزبدة، والكبد.


    فيتامين A

    يسمى أيضا ريتنيول، وهو يساعد على تجديد الخلايا، وهو متوفر على شكلين. الأول،الريتنبول، يستفيد منه الجسم بشكل مباشر. والثاني البروفيتامين A المعروف باسم "البيتاكاروتين" الذي يحوله الجسم، وفيتامين A يحمي الخلايا من الإشعاعات، ويؤخر شيخوخة البشرة، ويوجد في كبد العجل والخروف، وزيت السمك.


    الفيتامينات من فئة B

    وجودها نادر في كريمات العناية، لكنها ضرورية لتأمين الإشراق للبشرة، فهي توازن الإفرازات الدهنية للبشرة، لأن نقصانها يمكن أن يؤثر على صحة البشرة، وهي متوفرة في أصفر البيض، واللحوم، الكبد، السمك، الحليب، الموز، والأفوكا.


    مواضيع ذات صلة

    -  خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

    -  وصفات الليمون السريعة للعناية بالبشرة الدهنية

    طريقة وضع كريم الاساس



    إرسال تعليق