كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة
    بشرة




    صحّة البشرة


    لتشع بشرتك نضارة وصحة هي في حاجة إلى ترطيب مستمر ونظام غذائي متكامل غني بالفيتامينات مع الإكثار من شرب المياه، وضرورة الاستعانة بالكريمات المناسبة لطبيعتها.
    نضارة البشرة وصحتها يعتبرن سر الجمال ولتحقيق ذلك عليك باتباع خطوات وطقوس عناية صحيحة وملائمة لطبيعتها.
    بشرتك باهتة فاقدة للمرونة والجاذبية،والسبب الانتقال من الأجواء الحارة إلى الباردة والإنشغالات اليومية التي تُفقدها النضارة والصحة، وذلك يستدعي إزالة الخلايا الميتة والمتراكمة على سطح البشرة ليمنحها ملمسا ناعما وبالتالي عدم انتشار الرؤوس السوداء أو التصبغات. لذا يوصي الخبراء بضرورة التنظيف اليومي في الصباح والمساء. 


    خطوات أساسية يومية للبشرة

    -اختيار مستحضرات لطيفة التركيبة للتنظيف اليومي وإتمام طقوس التقشير مرة خلال الأسبوع قصد تجديد أنسجة البشرة والحصول على بشرة صافية.
    -اختيار مستحضرات من خلاصة الفاكهة و الفيتامينات تتناغم وطبيعة البشرة كي لا تصيب الطبقة الجلدية بالتهابات.
    -قومي بحركات دائرية خفيفة من الأسفل إلى الأعلى ليتغلغل المستحضر، مع التركيز على منطقة الجبين، الأنف و الذقن ومع ضرورة تفادي محيط العينين.


    ترطيب البشرة

    الترطيب عامل أساسي لجمال وصحة البشرة فمع التقدم في العمر تحتاج البشرة للترطيب يوميا، بواسطة كريمات النهار والليل الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
    وينبغي المواظبة الجدية باستعمال كريمات مناسبة لنوعية البشرة. وسترين النتيجة بعد شهر تقريبا، حتى تستجيب البشرة بغرض تفاعل الخلايا مع مكونات الكريم الذي يعمل على تجديد نسيجها الجلدي.
    من الجيد اختيار مستحضرات بخاصية المعادن والأحماض الأمينية التي تحفز الخلايا للقيام بوظائفها اليومية كالتجديد والترميم بشكل أفضل، وإنتاج الكولاجين وبالتالي إخفاء الخطوط الدقيقة والجفاف الناتج عن الافتقار للفيتامينات والترطيب.

                                موضوع يهمك : خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

                                                   :  وصفات الليمون السريعة للعناية بالبشرة الدهنية


    التغذية

    بشرة بدون شوائب تشع بالنضارة دليل على تمتعها بتغذية متكاملة، سواء بالنظام الغذائي المتوازن أو جلسات القناع الأسبوعي التي تمنح البشرة إشراقا وتغذية عميقة.
    للأقنعة دور كبير في راحة البشرة وإزالة علامات التعب الظاهرة عليها خاصة إذا كانت غنية بمستخلصات الفواكه والفيتامينات الأساسية.
    جربي الأقنعة الغنية بالمواد الطبيعية مع ضرورة الإنتباه إلى كمية المواد المراد خلطها وإلى أنها تناسب البشرة.


    البقع البنية عدو نضارة البشرة

    تفسد البقع البنية والتصبغات جمال البشرة جراء التعرض الدائم للشمس والتقلبات الهرمونية بفعل تناول موانع الحمل ومضادات الاكتئاب الشيء الذي يزيد من انتاج الميلانين(Melanin) ووصوله إلى سطح البشرة.
    يمكنك استرجاع الإشراق والنضارة بإخفاء وتوديع البقع البنية الناتجة عن خلل في الميلانين(Melanin) . بِعدم التعرض لأشعة الشمس دون وقاية بإستخدام الواقي الشمسي بعامل حماية مرتفع.
    -استخدام كريمات التفتيح التي يوصي بها خبراء التجميل لإسترداد الإشراق وحماية البشرة في الوقت نفسه.
    -التركيز على تناول الفيتامينات والخضر والفواكه الغنية بالفيتامينات والحرص على تناول الأسماك لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض الأوميغا.

    -ابدئي يومك بتنظيف وجهك بواسطة مستحضرات غنية بخلاصة الأعشاب أو الفواكه على أن تكون خالية من الكحول والمعطرات.

    -لا تنسي الكريم المرطب لأنه الحل الفعال لمحاربة جفاف البشرة، اختاري الذي يحتوي على فيتامينات مغذية للبشرة.

    -ركزي على محيط العينين لتقليل من ظهور التجاعيد وتجنب ظهور الهالات السوداء التي تزيد من بهتان الوجه.
    ضرورة تقشير البشرة مرة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة التي تتحول إلى لون رمادي غامق، لتسد المسامات وإعادة الحياة إلى الطبقات العميقة لتتمكن من إعادة بناء ذاتها وتجدد خلاياها للحصول على طبقة سطحية ناعمة ومشرقة.

    -وضع سائل مرطب أو زيت أو ماسك منعش على الوجه والعنق ودلكي بطريقة دائرية لتحفيز الدورة الدموية ما يؤدي إلى تغذية الخلايا والحصول على مظهر مشرق وجذاب.


    مواضيع ذات صلة ↹

    إرسال تعليق