كيف تفقد 10 كيلوغرامات في أسبوع

كيف تفقد 10 كيلوغرامات في أسبوع

    كيفية انقاص الوزن 10 كيلو فى اسبوع

    كيفية انقاص الوزن

    إذا كنت تريد التخلص من 10 كيلوغرامات من وزنك الزائد، من دون الإلتزام بحمية معينة، فربما كانت أفضل وسيلة إلى ذلك هي اتباع هذه نصائح.


    حرك جسمك

    ليس عليك أن تصبح عضواً في نادٍ رياضي تتوجه إليه يوميا، كي تزيد من نشاطك البدني. والأرجح أنك ستُفاجأ بسهولة إدخال بعض الحركات البدنية في حياتك اليومية. يمكنك مثلاً أن تقوم ببعض تمارين البطن أثناء مشاهدة التلفاز، أو تركض في غرفة الجلوس أثناء الإعلانات. كذلك بوسعك حرق الوحدات الحرارية عن طريق صعود درج منزلك ونزوله مدة خمس دقائق ثلات مرات يومياً، أوببساطة عن طريق المشي بدلا من ركوب السيارة كلما أردت التوجه إلى أي مكان، حتى لو كان قريباً.


    خذ يوما للراحة في الأسبوع

    يقول الإختصاصيون إنه ليس عليك أن تلتزم بالحمية كل يوم من أيام الأسبوع، إذا أردت تخفيف وزنك. فاتباع قواعد الحمية وشروطها طوال أيام الأسبوع ما عدا يوماً واحدا في نهاية الأسبوع. يبدو كافيا بالنسبة إلى الكثيرين لتخفيف أوزانهم. احرص خلال أيام الأسبوع على أن تتوافر لديك دوما أطعمة صحية مثل الفاكهة والقليل من المكسرات، تأكلها حين تشعر بالجوع بين الوجبات، بدلاً من شراء المعجنات أو الشوكولاتة أو غيرها من الأطعمة السريعة، فتوفر على نفسك بين 300 و 400 وحدة حرارية. يمكنك أيضا أن تأخذ وجبة غذائك من البيت إذا كنت تعمل فترات طويلة.
    فالوجبة التي تُحضر في المنزل تكون عادة صحية أكثر من الوجبات في المقاهي والمطاعم. ولا تنسى أن المشروبات التي تحتسيها أيضاً تساهم في رفع مجمل الوحدات الحرارية اليومية. لذلك حاول دائما أن تشرب الحليب منزوع الدسم. مع القهوة أو الشاي أو وحده. وإذا نجحت في احترام قواعد الحمية الصحيحة طوال الأسبوع، يمكنك أن ترتاح في يوم العطلة وتستمتع بغذاء لذيذ في المطعم، وبعض الأطعمة التي تحبها خلال النهار. ولكن تذكر أن حجم الحصص يجب أن يكون معقولاً.


    خفف من الكماليات

    في كثير من الأحيان، لاتكون الوجبات الرئيسية أو الوجبات الخفيفة. التي نتناولها هي المسؤولة عن فشلنا في تخفيف أوزاننا، بل يكون المسؤول الأول هو ما نضيفه إلى هذه الوجبات. مثال على ذلك فإن الإستعاضة عن "المايونيز" الذي تضيفه إلى السلطة مثلا، بالخردل، توفر عليك 100 وحدة حرارية. كذلك إن كنت تريد تناول ساندويتش "هاهبورغر" فاطلبه من دون صلصة السلطة الغنية بالدهون، التي توضع داخله. وإذا كنت معتاداً على احتساء مشروب غازي مع وجبتك فاستعض عنه بكوب ماء، ووفر وحداته الحرارية الفارغة.


    إستهلك وحداتك الحرارية بحكمة

    إن اختيار الأطعمة الأقل كثافة بالوحدات الحرارية، مثل الفاكهة والخضار والدجاج منزوع الجلد، يعني أن في وسعك أن تأكل حصصاً أكبر منها مقارنة بالأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية، مثال على ذلك، إذا أردت أن تتناول وجبة غذاء تحتوي على 500 وحدة حرارية، واخترت الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية، فيمكنك أن تأكل ساندويتشاً من الجبن و الطماطم، وفنجاناً من اللبن، وهي لاتبدو لك بالطبع وكأنها وجبة كاملة حقيقية. وفي المقابل ، وبالوحدات الحرارية نفسها، يمكنك أن تأكل صدر دجاج مشوياٌ مع طبق مليء بالخضار المتنوعة، وكوب صغير من العصير، وحتى القليل من "الآيس كريم" خفيف الدهون، وهذه وجبة كاملة تجعلك تشعر بالشبع والرضا في الوقت نفسه.


    استخدم قوة البروتين

    إن زيادة كمية البروتين التي تتناولها، تسفر عن فوائد أكيدة على مستوى تخفيف الوزن. فالبروتين لايساعدك فقط على الحفاظ على النسيج العضلي، أثناء تخفيف وزنك، بل يمكنه أيضا أن يجعلك تشعر بالشبع فترات طويلة، أثناء اتباعك الحمية. وقد أظهرت الأبحاث أن أجسامنا تمتص 70% فقط من الوحدات الحرارية الموجودة في البروتينات التي نأكلها، بينما أجسامنا تمتص 100% من تلك الموجودة في الكربوهيدرات. لذلك فإن الاستعاضة عن بعض الكربوهيدرات في وجباتنا بالبروتينات ،تجعلك قادرا على تخفيف وزنك،على الرغم من أنك تتناول العدد نفسه من الوحدات الحرارية. وللحصول الكمية المناسبة من البروتين، حاول أن تتناول 0.7 غرام من البروتين، لكل نصف كيلوغرام من وزنك. مثال على ذلك، فإن امرأة وزنها 70 كيلوغراما، تحتاج إلى 98 غراما من البروتين في اليوم، وهذا أكثر من المعدَّل اليومي الذي تتناوله معظم النساء، وهو حوالي 65 غراماً.


    تجنب قضم الطعام قبل العشاء

    إذا كنت من الأشخاص، الذين يسرعون نحو الثلاجة حال دخولك المنزل ، فالأفضل لك تغيير هذه العادة. وبدلا منها، تعود عندما تدخل منزلك مساءً، أن تجلس على كرسيك المفضل وترتاح فيه بضع دقائق. إن ذلك سيساعدك في التركيز والسيطرة على سلوكك تجاه الطعام. وإذا كنت تشعر بالجوع الشديد دائما في موعد وصولك إلى المنزل، وتضطر إلى قضم الجبن أو أي طعام اخر أثناء إعداد وجبتك أو في انتظرها، فالأفضل أن تأكل تفاحة أو موزة قبل مغادرتك العمل. وهكذا ستشعر بالشبع حتى موعد العشاء ولن تحتاج إلى قضم الطعام لاتحتاج إليه.


    مواضيع ذات صلة:

    -الزبيب يزيد الوزن بطريقة صحية

    -جدول رجيم الكيتوني وحمية الكيتو دايت

    -إتبع خطوات رجيم الكيتوني (كيتو دايت) بالتفصيل

    -السمك المشوي أفضل من السمك المقلي لصحة القلب

    إرسال تعليق