كيف تكتسب الكاريزما وتؤثر على الاخرين

كيف تكتسب الكاريزما وتؤثر على الاخرين

    الكاريزما 

    الكاريزما(Charisma)





    الكاريزما (Charisma):

    هي بالأصل كلمة أو مصطلح يوناني مشتق من كلمة (charis) أي (النِعمة)، وبمعنى اخر هِبة إلهية التي يتميز بها شخص بذاته لتجعله أكثر جاذبية وقدرة على التأثيربشخصيات الآخرين و مُفضلاً عند الكثير، و تطلق صفة الكاريزما على الأشخاص أصحاب المناصب ذو تأثير وقدرات غير طبيعية,وهم غالباً أشخاص لهم قدرات عالية وشخصية قوية في إقناع والتأثير على الآخرين عند التواصل أوالتحدث معهم وجذب الإنتباه لهم بشكل غير محسوس,ويستطيع صاحب الكاريزما وببساطة استغلال نقاط القوة في شخصيته والتأثير بشكلٍ ملحوظ في شخصية الآخرين.


    وأكدت دراسة عِلمية قامت بِنشرها صحيفة إندبندنت (The Independent):

    قالت فيها أن أي شخص يريد أن يكتسب كاريزما مميزة فعليه تعلم وإتقان 6 متطلبات أساسية وهي: أن يكون للشخص حضور قوي حتى داخل غرفته أو منزله, وأن يحاول إمتلاك القدرة على التأثير في الآخرين عند التواصل وإقناعهم وجذب الإنتباه لهم, وأن يكون بمقدوره القدرة على قيادة مجموعة من الأشخاص وتأثيرفيهم.
    كما أن من المتطلبات الاساسية في إكتساب الكاريزما هي قوة تأثير الشخص في نشر الشعور بالراحة حين يتواصل مع الآخرين ، و أن يكون صاحب إبتسامة مميزة في وجه الآخرين.


    ولتساعد نفسك على إكتساب كاريزما إتبع هذه الخطوات:

    أولاً عليك أن تفهم وتعرف شخصيتك  قبل أن تفكرأوتبدأ في التأثيرعلى الآخرين وتكتسب الكاريزما التي تطمح إليها.
    راقب دائما ردود أفعالك عند التواصل مع الاشخاص الاخرين  وانتبه جيداً إلى تصرفاتك وانفعالاتك الجسدية في المواقف والحوارات المختلفة .وبإتباع هذه الخطوات سترى نفسك وتفهم شخصيتك  كما يراك الآخرون ويرون شخصيتك.
    وعليك بإتباع هذه الخطوات وستلاحظ نفسك تمتلك القدرة على التعامل مع نفسك ومع الاخرين بذكاء ووعي،وعليك أن تتقبل الإنتقادات من الاشخاص الاخرين وأن تكون الناقد الأول لنفسك ولشخصيتك.
    إسئل أصدقائك وأفراد عائلتك عن شخصيتك واعرف منهم أهم ميزاتك الإجابية والسلبية.
    ودائما كن متفائل واكتسب كل ماهو جديد ومفيد كي تكتسب كاريزما قوية. فالكاريزما تكتسب كما يقول علماء النفس والكثير من الخبراء.

    كاريزما (Charisma)

    إهتم كثيرا بمظهرك:

    إرتدي ثياب أنيقة وعتني جيدا بصحتك الجسدية ,
    وعليك إتقان طريقة وقوفك أثناء الحوار مع الاشخاص الاخرين, وطريقة وقوفك تُعتبر من أهم الأمور التي يلاحظها الاشخاص.
    ويجب أن تعرف أن مظهرك العام والانيق يرسل رسالة إلى من يراك ويفهم بعد ذلك بمدى إعتزازك بنفسك ورضاك الداخلي وشخصيتك الجذابة. 

    دائما كن منصتاً ومتعاطفا مع مشاكل الآخرين وكن صادقًا في هذه الأمور لأن التعاطف النابع من القلب والاهتمام بأمور الاشخاص من حولك, فتأكد بأنك ستكون في الطريق الصحيح والمختصر لتصبح عندك شخصية جذابة و كاريزما مؤثرة في حياتهم.
    وإن لم يكون بمقدوك عدم الإستطاع أن تفهم شخصية الاشخاص من حولك والتعاطف مع مشاكلهم والوقوف إلى جانبهم على المستوى العاطفي والنفسي,فلن تستطيع أن تكتسب كاريزما مؤثرة وان تكون  شخصًا مميزًا عن الاخرين هو أحد أساسات الكاريزما في الشخصية الناجحة والمؤثرة  .

    فعليك أن تعرف أن الكاريزما الحقيقية والمؤثرة لا يمكن دمجها مع الأنانية والانطواء على الذاث .

    موضيع ذات صلة

    خطوات لحمايتك من الزهايمر

    - على ماذا يدل التعرق الزائد فهل هو مؤشر على مشاكل صحية ؟