افضل الطرق لإزالة المكياج طبيعيا

إزالة  المكياج طبيعيا

إزالة  المكياج طبيعيا

نقدم لك وصفات إزالة المكياج و مزيل مكياج طبيعي سهل التحضير من بين أحسن المستحضرات المنزلية لإزالة المكياج ومن الممكن تحضيرها  و تكون فعالة  و غير مكلفة وطبيعية.


 هذه الوصفة لا تحتوي على الكثير من المكونات وهي موجودة في كل  مطبخ. و تزيل المكياج بشكلٍ فعال للغاية ، حتى الماسكارا المقاومة للماء أوالشوائب دون الحاجة إلى فرك البشرة وتترك بشرتك نظيفة وناعمة وجذابة. وحتى لو كنت  تضعين الماكياج  كل يوم، فهي مفيدة ويمكن أن تحل محل المنتجات التجارية الموجودة في الأسواق.


وصفة  زيت الزيتون:

كل ما تحتاجينه في هذه الخلطة القطن الخاص بإزالة المكياج و ماء الألوفيرا، وزيت الزيتون الطبيعي
-نقوم بمزج   ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة من ماء الألوفيرا ونقوم بتحريكها  جيدا واستخدمي المزيج مثل مزيل المكياج العادي.
هذه الوصفة تقوم بإزالة المكياج الصعب والمعقد  مثل الكحل و(الآيلاينر)، وكذلك أحمر الشفاه،كما أن هذه الوصفة تعتبر من الزيوت اللطيفة والمريحة للبشرة .


وصفة الحليب و العسل :

 وصفة تزيل المكياج سريعا وسهلة التحضيركل ما تحتاجينه في هذه الخلطة (الحليب والعسل)
نقوم بخلط 3 ملاعق كبيرة من المياه النقية وملعقة من الحليب وملعقتين من العسل.نقوم بتحريكها  جيدا.
   ثم اضيفي اليها القطن الخاص بإزالة المكياج واستخدميها   ومرريها على وجهك إلى أن تصبج البشرة نظيفة. اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك استخدام كميات أكبر والاحتفاظ بالمزيج لمدة لا تقل على اسبوع في زجاجة معقمة في الثلاجة.


وصفة اللوز والبندق:

نقوم بخلط  4 ملاعق كبيرة من الماء في مرطبان زجاجي و 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، و 4 ملاعق كبيرة من زيت البندق. نقوم بخلطها  جيداً ثم نضيف اليها القطن الخاص بإزالة المكياج واستخدميها في إزالة المكياج .


وصفة مزيل المكياج باللبن الزبادي وعصير الليمون:

تعتبرهذه الوصفة من الوصفات  القديمة لإزالة المكياج وتتناسب مع  جميع أنواع البشرة (إلا البشرة الحساسة).
 نقوم بمزج  ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك باستخدام القطن الخاص بإزالة المكياج .و يمكنك الاحتفاظ بها لمدة لا تقل على اسبوع في الثلاجة في زجاجة معقمة.


كما ويمكنك قراءة هذه المقالة للمزيد من التفاصيل >>خلطات طبيعية لتفتيح البشرة