وصفات و طرق للعناية بالشعر المصبوغ

وصفات للعناية بالشعر المصبوغ

لعناية بالشعر المصبوغ


أفضل طريقة لِلعناية بالشعر المصبوغ :

العناية ضرورية ِلي الشعرالمصبوغ  ، فأغلب أنواع الشعر كالدُّهني والجاف والنّاعم والمجعّد والعديد من الأنواع تتعرض للعديد من المشاكل التّي تفقد الشعر مظهره الصّحي والجميل كجفاف الشّعر أو تساقطه وغيرها من المشاكل، فالشّعر الصّحي والجميل يمنحُ الثّقة للسّيدة ويزيدها جمالاََ، وهناك عدّة خطواتٍ وطرق ووصفاتٍ طبيعيّة سهلة التّحضير لي الشعرالمصبوغ لا تحتاج إلى الوقت و جد فعّالة في علاج مشاكل الشّعرالمصبوغ والعناية به.
، لذا احرصي عزيزتي على استخدام الوصفات الطبيعية كعلاج للشعر وإمداده بالقوة والصحة والجمال.
نقدم لك سيدتي بعض الطرق للعناية بالشعر المصبوغ و الشعر الجاف:

 لا تستخدمي الشامبو بكثرة :

بعض أنواع الشامبو تؤدي كثرة استخدامها   إلى فقدان اللون لشعر المصبوغ  ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويستحسن عند استخدام الصبغة الانتظار يوم واحد قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو خاصة بشعر المصبوغ .

وصفة زيت الزيتون:

نُدفّئ القليل من زيت الزّيتون ونقوم بوضعه على الشّعر ونتركُه لمدّة ساعة  ثمَّ يغسل الشّعر جيّداً بالشّامبو.
عدم إستعمال مجففات الشعر :
من الاحسن استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر  تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الشعر المصبوغ ، وإذا كنت سيدتي مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك دائما بتنشيفه  بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن بعد استخدامي المجفف .

 زيت الصبار :

 خبراء التجميل و العناية بالشعرينصحون باستخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ لأنه له دور فعال  على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ  ويقوم أيضا بحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة 20 دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء .

 شرب الماء بكثرة له دور فعال :

 يجب عليك شرب على الأقل 8 أكواب من الماء أو العصير الطازج للمحافظة على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم السوائل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا. 

وصفة ماء الورد وكريمة الحليب :

هذه  الوصفة  من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة اللمعان بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف .
نقوم بمزج كريمة الحليب مع ماء الورد ونقوم بوضعه على الشّعر واتركيه لمدة 30دقيقة وبعد ذلك اشفطيه جيدا ، وفي الاخير سترين النتيجة  شعرا صحيا ولامعا وجذبا.

بعض النصائح للعناية بشعر المصبوغ:

-عليكِ بتزييت الشّعر بانتظام، للعناية بفروة الرّأس ولزيادة نموّ الشّعر، وذلك باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزّيتون أو زيت اللّوز.
-عليك بتجنُّب تعريض الشّعر  لأشعّة الشّمس بكثرة ، فهي من مسببات الجفاف لذلك ينصحُ بوضع المنتج الواقي من الشّمس الخاصّ بالشّعر.