ماهي فوائد الحجامة للرجال ونساء

ماهي فوائد الحجامة للرجال ونساء

    ماهي فوائد الحجامة للرجال ونساء 

    فوائد الحجامة

    الحجامة هو أحد فروع الطب البديل وهي تعتبر من بين أفضل الوسائل الطبيعية التي يلجأ اليها الكثير من الناس للعلاج من الامراض الجسدية والنفسية.واستخدمت الحضارة الفرعونية الحجامة قبل ما يُقارب 5000 عام، حيث اُكتشف فى الكتب التاريخية القديمة أن الحضارة الفرعونية كانوا يقومون بالعلاج بالحجامة.

    وجدت الدراسات بأن فوائد العلاج بالحجامة أنه يعطى أفضل النتائج  إذا تم استخدامه مع علاجات أخرى من الطب الحديث مثل الوخز بالإبر الصينية أواليوجا (Yoga).

    فوائد الحجامة واهميتها في تعزيز الصحة:

    ومن بين أهم فوائد الحجامة أنها تعالج أمراض الدم مثل فقر الدم (Anemia) ، و نزيف الدم الوراثى.
    والحجامة لها دورا علاجيا فعالا للمدخنين، لأنها تعمل على شفط جميع السموم المتراكمة في الدم، وبالتالي لها دور فعال في تخفيف من حدة اعراض التدخين على الصحة.
    الحجامة لها دور في محاربة الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي و حب الشباب لدى المراهقين.
    فوائد الحجامة تخفف من الأزمات النفسية مثل القلق و الإكتئاب الحاد.
    تساهم الحجامة في التخلص من الام العنق  والظهر والاكتاف، كم آنها تساعد في تخفيف  مشاكل التعب والارهاق والكسل.
    فوائد الحجامة تعمل تنشيط الغدة الدرقية والذهنية مما يسمح بتفتيح مسام الجلد بعد الانتهاء من عمل الحجامة.

     فوائد الحجامة لنساء:

    الحجامة لها دور فعال  للعلاج الكثير من الأمراض المسببة للعقم لكل من الرجال والنساء، فهي تساعد في علاج ضعف المبايض وتكيسها لدى نساء، وتساعد في تخفيف الكثير من الاضطرابات الهرمونية لكل من الرجال والنساء، وتمنع ظهور الأورام الليفية على الرحم والمبايض، و من بين اهم فوائد الحجامة انها تعالج الكثير من مشاكل الإفرازات المهبلية وتطهير الرحم.
    كما يؤكد المعالجون أن الحجامة تساعد على تخفيف الآلام و الالتهابات و زيادة النشاط الذهني و البدني وزيادة  في الشعور بالطاقة بشكل عام.

    ومن الجيد الاخد بنصيحة المعالجون بالحجامة الابتعاد عن أماكن معينة بالجسم كالشرايين ، القرح و الجلطات الوريدية و التجمعات الدموية .