الزبيب يزيد الوزن بطريقة صحية

الزبيب يزيد الوزن بطريقة صحية

    الزبيب يزيد الوزن بطريقة صحية

    الزبيب



    الزبيب 

    يعتبر الزبيب مثل جميع الفواكه المجففة مهماً لزيادة الوزن بطريقة صحية؛ لأنه مليء بسكر الفواكه و الجلوكوز، وتحتوي على كثير من الطاقة الكامنة، وتشكل جزءا من نظام غذائي مثالي، كما أنها تسهل عملية امتصاص المواد الغذائية كمعادن السيلينيوم، والفسفور، والبروتينات ، والفيتامينات في الجسم. يحتوي الزبيب على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة كالبوليفينول(Polyphenole)، 


    فوائد الزبيب

    وتحارب هذه المواد الجذور الحرة التي تنمو في جميع أنحاء الجسم والتي تسبب ضرراً كبيرا في أجهزة الجسم وخلاياه، وتعتبر هذه الجذور من المراحل الابتدائية والعوامل الأساسية التي تؤدي إلى نمو التلقائي للخلايا السرطانية.


    كما يحتوي الزبيب على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي يساعد في الحد من التوتر، وخفض مستوى ضغط الدم، وتلعب الالياف الغذائية دورا هاما في التأثير على الكيمياء الحيوية للأوعية الدموية والحد من التصلب. هذا ويخفض الزبيب من استجابة الآنسولين بعد الاكل، وهذا يعني أنه يقوم بتنظيم عملية امتصاص السكر من قبل الجسم، وهذا يقلل من فرصة حدوث مضاعفات صحية، ويساعد على تنظيم هرمونات اللبتين، والغريلين(Ghrelin) المسؤولة عن إبلاغ الجسم عندما يكون جائعا.

    الزبيب يزيد الوزن 

    يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الحديد، والعديد من فيتامينات (B) التي تساهم في علاجها وتقويتها، وعلى النحاس الذي يلعب دوراً مهما في تكوين خلايا الدم الحمراء. كما يحتوي على البوليفينول(Polyphenole)، الذي يحمي العيون من الجذور الحرة(أو الشقائق) التي تسبب إعتاما في عدسة العين، كما أنه غني بفيتامين(A)بيتا كاروتن و (A) كاروتينويد(Carotenoid) المهمة لصحة العين.

    ويحتوي على العنصر الأساسي في العظام، وهو الكالسيوم، وعلى المغذيات الدقيقة والبورون الذي يساعد على تكوين العظام، ويساهم في عملية الامتصاص الفعالة للكالسيوم.

    المراجع:





    إرسال تعليق