فوائد وأضرار الكعب العالي

فوائد وأضرار الكعب العالي

    فوائد وأضرار الكعب العالي



    فوائد وأضرار الكعب العالي،الكعب العالي،سبب اختراع الكعب العالي،سبب اختراع الكعب العالي،الكعب العالي واضراره,طريقه تصغير الكعب العالي,الكعب العالي للحامل


    الكعب العالي يزيد النساء أنوثة وجاذبية لكنه يؤدي إلى تشوهات الأصابع وأمراض الركبة والظهر.
    تحرص العديد من النساء على إرتداء الأحذية بكعب عال،لأنها تزيد أجسامهن جاذبية وجمالاً،وتبرز أنوثتهن،مما يؤثر على نفسيتهن ويجعل ثقتهن في أنفسهم أكبر،لذلك أغلبهن لايمكنهن أن يستغنين عنه،رغم أنه يسبب كثيرا من المشاكل الصحية التي تتجاوز مجرد تشوهات بسيطة مثل اعوجاج الأصابع،لتصل إلى العديد من الأمراض مثل زيادة تقعر الثلث الأسفل من العمود الفقري.
    وفي هذا المقال سنوضح المشاكل الصحية الناتجة عن ارتداء حذاء الكعب العالي،وأيضا العلاج الذي يوصف في حالة المبالغة في إستعماله،وإلى فوائده ونصائح أخرى.



    الكعب العالي يؤثر على الحوض:


    يحذر الإختصاصيون من ارتداء الكعب العالي، ليس فقط بسبب أضراره على عضلات الساقين,وإنما أيضا بسبب مشاكل تتعلق بالخصوبة والدورة الشهرية ووظيفة الحوض.
    وحسب ما جاء في تقارير إعلامية، فإن دراسة فرنسية أثبتت أن ضغط الكعب العالي،يؤثر على حوض المرأة، الأمر الذي يؤثر على الدورة الشهرية ويزيد الآلام التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحيض،ويزيد النزيف،بسبب تضييق الزاوية بين الفخذ والحوض والأكثر من ذلك، يمكن أن يكون السبب في حدوث انقلاب في الرحم، باعتبار أن الحوض متصل بأربطة رخوة سهلة التمدد والإرتخاء عند الضغط عليها.
    ومن بين أضرار الكعب العالي، التي يمكن أن يجدها البعض غريبة،أنه من الممكن أن يؤثر على سلامة المرأة العقلية، إذ أكد الأطباء من خلال أبحاث علمية، حسب ما جاء في تقارير إعلامية، أن إرتداء المرأة للكعب العالي يؤثر على سلامة عقلها ويجعلها تصاب بالجنون وكذلك السكيزوفرنيا.كما أثبتت الدراسات أن المرأة التي ترتدي الكعب العالي أكثر عرضة لحوادث السير بسبب إنزلاق أحذيتها.

    فوائد الكعب العالي:

    ورغم الأضرار التي يمكن أن تعانيها المرأة بسبب الكعب العالي، تحدتث دراسات أخرى عن فوائد الكعب العالي، إذ وجدت دراسة شملت 66 إمرأة دون الخمسين، أن النساء اللاتي ينتعلن أحذية ترتفع كعوبها حوالي ستة سنتيمترات يكون وضع أجسامهن جيدا، مما يساعد في هذه الحالة على التقليل من النشاط الكهربائي في عضلات أحواضهن.
    وأشارت الدراسة ذاتها إلى أن عضلات بطون النساء المرتبطة بالحوض تلعب دورا رئيسياً في جسم المرأة ومساعدتها على الأداء الجنسي بشكل أفضل ومنحها الرضا الجنسي الذي تبتغيه، كما توفر الدعم الحيوي للأعضاء الموجودة في الحوض مثل المثانة والأمعاء والرحم.


    ومن بين فوائد ارتداء الكعب العالي الذي يرتفع ب 5.2 سنتيمترات عن الأرض، تنشيط الدورة الدموية للنساء اللواتي يعانين ضعفا فيها، ويزيد من كمية الدم الوارد إلى الأنسجة العلوية، ويساعد على تخفيف آلام الظهر، فبعض الأشخاص يفتقرون إلى وجود تجويف في أسفل العمود الفقري، وعند ارتدائهم للكعب يخفف على العمود الفقري.
    ومن بين الفوائد أيضا، أن الكعب العالي يعطي الفتاة قوة وثقة بالنفس ويعدل من نفسيتها، كما يعطي طولا و جاذبية لأن المرأة الطويلة تجذب انتباه الجميع إليها، والكعب العالي يعطي جاذبية وأنوثة تريد كل امرأة أن تحصل عليها، كما يعدل من الحالة المزاجية للفتاة لأنها تشعر أنها محل إعجاب الاخرين.


    موضوع يهمك:ماهي فوائد الحجامة للرجال ونساء

    إرسال تعليق