فوائد حمض الفوليك للشعر

فوائد حمض الفوليك


حمض الفوليك للشعر



حمض الفوليك له دور فعال في تسريع نمو الشعر بسرعة، لأنه يقوم بحماية الجسم من فقر الدم،وهو أيظا يساعد على إصلاح مشاكل الأنسجة و الخلايا التالفة  التي تنمو من جديد، و يؤدي نقص حمض الفوليك في الجسم إلى ظهور الشعر الرمادي أو (شيب) وبُطئ في نمو الشعر.
وأكدت دراسة قامت بها جامعة جولف في كندا ( University of Guelph)، وقامت بإعطاء عجلاً مصاب بأمراض جلدية, جرعات بشكل يومي من حمض الفوليك، وبعد أسبوعين من إعطاءه جرعات من حمض الفوليك  أظهرت النتائج والتقارير إختفاء البقع والقشور، ونمو الشعر الطبيعي في مدةأسبوعين.

وينتمي حمض الفوليك إلى مجموعة فيتامين (B) وهو من نوع فيتامين (B9)، و جزء من فيتامين (B) المركب، وهومهم جدا للشعر والبشرة وصحة الجسم.
ويوجد حمض الفوليك بشكلٍ طبيعي في المصادر الغذائيّة، ويتوفر هذا الشكل المُصنع بِكثرة في المكمّلات الغذائية أوالأطعمة المدعمة.


نقصان حمض الفوليك يأثر على الشعر :

يؤدي إنخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم إلى موت الخلايا، وهذا يسبب في إنخفاض عدد كبير من خلايا الدم الحمراء، ويؤدي ذلك إلى عدم تحمل الخلية قدرتها الهائلة من نقل الأكسجين إلى خلايا أخرى، ويحدث هذا بسبب مرض الأنيميا أو فقر الدم(Anemia). ويحدث بعد هذا التقليل من انقسام الخلايا مِما تؤثر على بصيلات الشعر بشكلٍ ملحوظ، ونقص الأكسجين في الخلايا يأثرعلى فروة الرأس وخِصال الشعر، وذلك يؤذي إلى تأثر الخلايا التي تقوم بِفرز الزيت في الشعر؛ مما يؤدي إلى انخفاض في نموالشعروتساقطه.

بعض فوائد حمض الفوليك للشعر:

 حمض الفوليك له عدة فوائد للشعر، وهي: يساعد الفوليك على الحماية من فقدان الشعر، ويساعد على علاج تساقط الشعر.وله دور فعال في نمو الشعر بسرعة.

كيفية استخدام حمض الفوليك للشعر:

المكمل الغذائي يُستعمل أويؤخد عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم وذلك على حسب إرشادات الطبيب، ولا يجب إستهلاك أكثر من الجرعة الموصى بها من طرف الطبيب، ومن الضروري على النساء الحوامل أو المرضعات إستشارت الطبيب قبل تناول مكملات غذائية تحتوي على حمض الفوليك.

حمض الفوليك يعالج فقر الدم:

حمض الفوليك يساعد الجسم على تجديد و تكوين الخلايا في دم؛
 مثل: خلايا الدم الحمراء،ومن الضروري لِلجسم تكوين هذا النوع من الخلايا للحصول على كميات كافية من هذا الفيتامين(B9)، ومن المعروف أن نقص حمض الفوليك في الجسم يسبب الإصابة بفقر الدم(Anemia).

موضوع قد يهمك :

وصفات و طرق للعناية بالشعر المصبوغ

- ماهو حمض الفوليك